23 يونيو, 2017
الأخضر يخسر من أستراليا بثلاثة اهداف مقابل هدفين

08 يونيو, 2017
خسر منتخبنا الوطني أمام أستراليا 2-3 يوم الخميس على ستاد اوفال في أديلايد، ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا.
وسجل تومي جوريتش (7 و36) وتوماس روجيتش (64) أهداف أستراليا، في حين أحرز سالم الدوسري (23) ومحمد السهلاوي (45+2) هدفي السعودية.

وتقام بقية مباريات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل، حيث تلتقي تايلاند مع الإمارات على ستاد راجامانغالا في بانكوك، والعراق مع اليابان على ستاد باس في طهران.

وتتصدر اليابان ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة من سبع مباريات، بفارق الأهداف أمام السعودية وأستراليا اللتين خاضتا 8 مباريات، مقابل 9 نقاط للإمارات و4 للعراق ونقطة واحدة لتايلاند.

وخطف منتخب أستراليا هدف التقدم بعد مرور 7 دقائق فقط عندما أخطأ الحارس ياسر المسيليم في لعب الكرة لتصل إلى تومي جوريتش في وضع انفراد ليسدد في المرمى.

وشهدت الدقيقة 23 تسجيل هدف التعادل لمنتخبنا عن طريق سالم الدوسري عبر مجهود فردي مميز، حيث انطلق من وسط الملعب ثم تبادل التمرير مع محمد السهلاوي قبل أن يدخل منطقة الجزاء ويسدد بعيداً عن متناول الحارس مات رايان.

ولكن منتخب أستراليا عاد ليسجل الهدف الثاني عندما انطلق ماثيو ليكي في الجهة اليمنى وأرسل تمريرة عرضية وصلت إلى جوريتش غير المراقب ليحولها برأسه في الشباك (36).

ومن جديد أدرك منتخبنا التعادل من جديد بعدما أرسل يحيى الشهري تمريرة طويلة تابعها تيسير الجاسم داخل منطقة الجزاء وهيأها برأسه أمام محمد السهلاوي ليسدد بقوة في الشباك (45+2).

وفي الشوط الثاني اعتمد منتخب أستراليا على البناء البطيء للهجمات، ولكن دون خطورة فعلية على المرمى، حيث كانت أخطر المحاولات عن طريق توماس روجيتش الذي تابع تمريرة عرضية قبل أن يسدد من داخل المنطقة محاولة مرت قريبة بجوار القائم (62).

لكن روجيتش عاد وسجل الهدف الثالث لصالح أصحاب الأرض بعدما استلم الكرة على حافة منطقة الجزاء وسدد دون مضايقة بعيداً عن متناول الحارس المسيليم (64).

وأشرك مارفيك في الشوط الثاني عبدالله عطيف وعبدالفتاح عسيري وسلمان المؤشر بدلاً من عبدالملك الخيبري ويحيى الشهري وسالم الدوسري.
التعليقات
إضافة تعليق
عنوان التعليق
التعليق
منتخب الناشئين يقيم معسكراً بالباحة والشرقية