23 نوفمبر, 2017
آسيوياً: التعاون يقابل الاستقلال ولخويا أمام الفتح

09 مايو, 2017

يبحث نادي التعاون السعودي عن خطف بطاقة التأهل إلى الدور الثاني عندما يتقابل مع الاستقلال الإيراني يوم الثلاثاء على ستاد نادي الأهلي في الدوحة، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2017.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً الأهلي الإماراتي مع ضيفه لوكوموتيف الأوزبكي على ستاد راشد في دبي.

ويتصدر الأهلي ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط من خمس مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام الاستقلال، مقابل 5 نقاط لكل من التعاون ولوكوموتيف.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الأهلي على الاستقلال 2-1 في دبي والتعاون على لوكوموتيف 1-0 في البريدة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز لوكوموتيف على الأهلي 2-0 في طشقند، والاستقلال على التعاون 3-0 في مسقط، وشهدت الجولة الثالثة فوز الاستقلال على لوكوموتيف 2-0 في طهران وتعادل الأهلي مع التعاون 0-0 في دبي، وشهدت الجولة الرابعة فوز الأهلي على التعاون 3-1 في البريدة وتعادل لوكوموتيف مع الاستقلال 1-1 في طشقند، وشهدت الجولة الخامسة تعادل الاستقلال مع الأهلي 1-1 في طهران ولوكوموتيف مع التعاون 4-4 في طشقند.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور دور الـ16 الذي تقام مبارياته في الثلث الأخير من الشهر الجاري.



فيما يطمح نادي الفتح السعودي في خطف بطاقة التأهل إلى الدور الثاني عندما يتقابل خارج ملعبه مع لخويا القطري يوم الثلاثاء على ستاد عبدالله بن خليفة في الدوحة، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2017.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً استقلال خوزستان الإيراني مع الجزيرة الإماراتي على ستاد غدير في الاهواز.

ويتصدر لخويا ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة من خمس مباريات، مقابل 8 نقاط لاستقلال خوزستان و6 للفتح ونقطة واحدة للجزيرة، حيث ضمن لخويا الفوز بصدارة المجموعة والتأهل إلى دور الـ16.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز لخويا على الجزيرة 3-0 في الدوحة واستقلال خوزستان على الفتح 1-0 في مسقط، في حين شهدت الجولة الثانية فوز استقلال خوزستان على الجزيرة 1-0 في أبو ظبي وتعادل الفتح مع لخويا 2-2 في الاحساء، وشهدت الجولة الثالثة فوز الفتح على الجزيرة 3-1 في الإحساء وتعادل استقلال خوزستان مع لخويا 1-1 في الاهواز، وشهدت الجولة الرابعة فوز لخويا على استقلال خوزستان 2-1 في الدوحة وتعادل الجزيرة مع الفتح 0-0 في أبو ظبي، وشهدت الجولة الخامسة فوز لخويا على الجزيرة 3-1 في أبو ظبي وتعادل الفتح مع استقلال خوزستان 1-1 في الدوحة.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور دور الـ16 الذي تقام مبارياته في الثلث الأخير من الشهر الجاري.

التعليقات
إضافة تعليق
عنوان التعليق
التعليق
منتخب الناشئين يختتم تدريباته ويستعد للقاء الأردن